نتيجة مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد اليوم 23-2-2021 دوري ابطال اوروبا

قمة كروية كبرى في دوري أبطال أوروبا، مشاهدة مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد بث مباشر اليوم على ملعب أرينا ناسيونالا في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، في نسختها الحالية، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة.

صاحب الأرض اليوم نادي أتلتيكو مدريد يبحث عن استفاقة بعد الفترة الأخيرة المؤلمة خاصة مع فقد 5 نقاط في آخر مباراتين ببطولة الدوري الإسباني، وبدأ حلم التتويج باللقب يبتعد أو يمكن أن نقول يصبح وهما في ظل وجود ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وجميعهم يبحثون عن اللقب ويترقبون سقوط الروخي بلانكوس.

تاريخ مواجهات تشيلسي وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

التقى الفريقان في 6 مرات

فاز تشيلسي في 3 مباريات

فاز أتلتيكو مدريد في مرة وحيدة

التعادل حضر في 3 مباريات

سجل تشيلسي 10 أهداف

سجل أتلتيكو مدريد 7 أهداف

مشوار أتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا

انطلاقة لم تكن جيدة بالمرة حين سقط أتلتيكو مدريد أمام بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري الأبطال في النسخة الفائتة، بأربعة أهداف دون رد، وهي نتيجة صادمة لأبناء المدرب دييجو سيميوني لكنهم استفاقوا منها مباشرة ليقدموا لوحة فنية رائعة أمام ريد بول سالزبورج النمساوي والفوز عليه في الواندا ميتروبوليتانو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، مشاهدة مباراة أتلتيكو مدريد وتشيلسي بث مباشر اليوم الثلاثاء في التشامبيونزليج.

في الجولة الثالثة من دور المجموعات عاد أتلتيكو مدريد من ديار لوكوموتيف موسكو الروسي بتعادل ثمين بهدف لمثله، قبل أن يفرض الأخير التعادل السلبي على الروخي بلانكوس في الواندا مرة أخرى، وتعادل مع نظيره بايرن ميونخ بهدف لمثله في الجولة الخامسة، وعاد الأتلتيكو من ميدان ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة الفوز بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة.

أرقام من مشوار تشيلسي وأتلتيكو مدريد في دور المجموعات

أتلتيكو مدريد

المباريات: 6

الفوز: 2

الخسارة: مباراة وحيدة

التعادل: 3 مباريات

الأهداف المسجلة: 7 أهداف

الأهداف التي تلقاها: 8 أهداف

تشيلسي

المباريات: 6

الفوز : 4

الهزيمة: لا هزائم

التعادل: مباراتان

الأهداف المسجلة 14 هدفا

الأهداف التي تلقاها: هدفان

العناصر الفعالة في أتلتيكو مدريد

ويسعى دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد لمحاولة استعادة الثقة للاعبيه بعد التعادل أمام ليفانتي بهدف لمثله، ثم الخسارة من نفس الفريق بهدف نظيف في الدوري الإسباني، وربما تكون المعنويات محبطة قليلا، لكن الطموح هنا يختلف، فالفريق يحتاج لمجهود مضاعف في مباراتين فقط من أجل العبور إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا.

من ضمن العناصر المهمة التي يرغب سيميوني في الاستفادة منها خاصة على مستوى الهجوم، فمنظومة الروخي بلانكوس دائما ما تعتمد على الخطة الجماعية فالدفاع الجماعي ثم هجمة مرتدة ربما تنهي الأمور مع وجود السرعة المتمثلة في البرتغالي جواو فيليكس، والخبرة وعامل الحسم المتمثلين في الأوروجوياني لويس سواريز والذي يغيب عن التسجيل في آخر 4 مباريات ببطولة الدوري الإسباني.

هناك العديد من الأسماء الأخرى التي يعول عليها سيميوني بداية من يان أوبلاك الحارس الذي يمنح دفاعه طمأنينة كبيرة خاصة مع تصديات المميزة وتألقه اللافت، لكن ربما سيحتاج المدرب الأرجنتيني لأن يكون دفاعه في يومهم للتحلي بالصبر والقدرة على التماسك.

تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام تشيلسي :

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

في خط الدفاع: ماريو هيرموسو ، خوسيه جيمينيز ، فيليبي ، فرساليكو

في خط الوسط: كوك ، جيفري كوندوجبيا ، ماركوس يورينتي ، يانيك كاراسكو

في خط الهجوم: جواو فيليكس ، لويس سواريز.

موعد مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة:

ويستقبل أتلتيكو مدريد نظيره تشيلسي في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت البحرين، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت قطر، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت بغداد، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت الصومال، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت طرابلس، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت الكويت، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت روسيا، الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت بيروت.

ويمكنكم متابعة مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد اليوم عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 ويعلق عليها حفيظ دراجي وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت السودان، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الأردن، الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي، الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت تونس، الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

ويدرك الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي صعوبة المهمة، فهو يلاقي الفريق الصلب دفاعيا القوي هجوميا، وهي المواجهة الأوروبية الأولى رفقة البلوز عقب التعاقد معه بدلا للإنجليزي فرانك لامبارد، وقد كان المدرب الألماني هو وصيف النسخة الماضية رفقة باريس سان جيرمان قبل أن يخسر من بايرن ميونخ الألماني في النهائي.

واحتل تشيلسي صدارة المجموعة الخامسة بدور المجموعات، برصيد 14 نقطة، متفوقا على إشبيلية الإسباني صاحب المركز الثاني والذي تأهل لملاقاة بروسيا دورتموند الألماني، في حين جاء كراسنودار الروسي في المركز الثالث، ورين الفرنسي رابعا.

وتعادل تشيلسي في أولى مبارياته بدور المجموعات أمام إشبيلية بدون أهداف، ثم انتصر على كراسنودار برباعية نظيفة، وعلى رين بثلاثية بيضاء، قبل أن يعود ويتغلب على الفريق الفرنسي بهدفين مقابل هدف، وأمام إشبيلية برباعية، وتعادل في الجولة الأخيرة أمام كراسنودار بهدف لمثله.

تشكيل تشيلسي المنتظر أمام أتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

الدفاع: سيزار أزبيليكويتا – أنطونيو رودريجر – كورت زوما

الوسط: رييس جيمس – ماتيو كوفاسيتش – نجولو كانتي – ماركوس ألونسو

الهجوم: ماسون ماونت – تامي أبراهام – تيمو فيرنر


اكتبلنا تعليق